تحليل الشخصية عن طريق الاسئلة تحميل برنامج التحليل للاندرويد

  برنامج اختبار تحليل الشخصية الحقيقي عن طريق الأسئلة.

ينقسم البشر الى مجموعة متنوعة و معروفة من الشخصيات من ناحية التفكير و النفسية و العواطف , يمكنك التعرف على شخصيتك و تحليلها وإكتشاف عيوبها و التعرف على ما يميزك من غيرك من خلال اختبارات تحليل الشخصية الواقعي والاجابة على الأسئلة و متابعة إختبار تحليل شخصيتك و افكارك , وسوف نقدم لكم في هذا الموضوع من موقعنا هذا ، برنامج اختبار تحليل الشخصية للاندرويد الذي يقدم لك تلخيص بسيط عن شخصيتك بعد الاجابة عن الاسئلة , تعرف على انواع الشخصيات و اهم صفاتها التي تظهر على صاحب الشخصية و اعرف انت اي نوع منها .

ما هو تطبيق تحليل الشخصية ؟

برنامج إختبار التحليل للشخصية الكامل لأجهزة ندرويد هو برنامج مميز على شكل أسئلة تقوم أنت بالإجابة عليها وبناءً على هذه الإجابات سوف يساعدك التطبيق بمعرفة أي نوع من الشخصيات أنت من بين تسع شخصيات هم أكثر أنواع الشخصيات التي ينقسم إليها البشر حسب طباعهم وسلوكياتهم وهم محبو الكمال، محبو الغير، المكافحون – الرومانسيون – المراقبون – المخلصون – محبو الحياة – القادة – الوسطاء.
البرنامج من المفترض وجود تسعة أنواع مختلفة من الشخصيات تختلف فيما بينها فى السلوك وطريقة التفكير والعواطف , وكل نوع من بين هذه الشخصيات التسعة لها مشاكلها وعيوبها ومميزاتها ودوافعها .
بمساعدة برنامج إختبار تحليل الشخصية الكامل لأندرويد سوف تتمكن من معرفة أي نوع من هذه الشخصيات التسعة أنت وبالتالي تتمكن معرفة المزيد عن نفسك وشخصيتك وبالتالي تتمكن من تطوير شخصيتك وتحقيق طموحك.

معاينة شكل الأسئلة

إختبار حقيقي لمعرفة شخصيتك

يعتبر تحليل الشخصية وقراءة الأفكار الخفية فن لا يتقنه إلا بعض المختصون ، كما أن هذه الخفايا التي يخبئها الإنسان تظهر سريعاً من خلال إختبار تحليل الشخصية ، التي تتمكن من أن تحلل شخصية الإنسان الخفية ، ولكن يشترط بها الاجابة بصدق على الأسئلة المطروحة.
تعتمد إختبارات تحليل الشخصية على مجموعة من الأسئلة التي قد يشعر الإنسان للمرة الأولى أن لا علاقة لها بشخصيته ، ولكن المتمكن من هذا المجال يستطيع كشف وتحليل الشخصية من خلال النظر في الاجابة و التأمل بها.
وفي هذا التطبيق الذي سوف تقوم بتحميله من خلال رابط التحميل الموجود في اسفل هذا المقال من موقعنا سوف تجد مجموعة من الاسئلة التي سوف توصلك بشكل صادق الى تصنيف و تحليل شخصيتك , حيث ان هذا الاختبار حقيقي قد اعده دكتور في علم النفس وهو د. دجين ديفرسون.

ما هي انواع الشخصيات في علم النفس ؟

مقدمة قبل لإختبار

الشخصية النرجسية

بشكل عام هي الاهتمام المفرط أو المثير لتقدير الذات , و تتمثل سمات أصحاب الشخصية النرجسية في السطحية فى تناول الأمور و محاولة استغلال نقاط الضعف و حرص دائم على تجميل صورة الذات بشتى الطرق , الشعور بأهمية الإنجازات والمواهب التى يمتلكها الى حد الأعتقاد بأنه فريد من نوعه ,الشعور بالأستحقاق أى توقعات غير معقولة من معاملة خاصة , حب استغلال الأخرين والأستفادة منهم لتحقيق اهداف خاصة , الأفتقار إلى التعاطف مع الأخرين وانكار احتياجاتهم والغيرة من نجاحات الأخرين.

الشخصية المنطوية

ولها صفات عديدة منها تفضيل العزلة والانفراد على الخلطة والاجتماع دائماً ، ويكون ذلك حتى في أوقات الفراغ ويفضل الاستمتاع الفردي على الاستمتاع المشترك , برودة المشاعر وانحسار العواطف ك ( المحبة ، الشفقة ،العطف ) حتى مع الأهل والأولاد وليس ذلك بسبب قسوة القلب وغلظة الضمير , برود الانفعالات النفسية (الفرح ، السرور، الحزن ، الغضب ، العداء) وعدم المبالاة بالمواقف التي تثير المشاعر, و ضعف التأثر بالانتقادات والتوبيخ والتشجيع والمدح والثناء ، وليس ذلك لدافع خلقي أو ديني وإنما طبع وجبلة.
وأيضاً ضعف التأثر بالنصح والإرشاد والتوجيه ليس بسبب العناد والرفض والتحدي وإنما لبرود المشاعر وضعف تأثيرها على التفكير والسلوك.

وتتسم الشخصية المنطوية بضعف القدرة على التعبير عن المشاعر الإنسانية ( لعدم توفرها أو ضعفها في قرارة نفسه ) وضعف الاشتياق إلى الأهل والأحباب حتى عند طول الفراق , تفضيل المجالات التي يغلب عليها الانفراد في الدراسة والعمل , ضعف في التواصل اللفظي (كلامه محدود ومختصر وبدون مشاعر) وغير اللفظي (نظراته وإشاراته باليدين والرأس ..). و ضعف التواصل مع المقربين (في اللقاءات والزيارات). و اخيراً ضعف في المبادرة والتلقائية والتحرك الذاتي والتفاعل الاجتماعي وفي القيام بالمسئوليات.
و بعد كل هذه الصفات التي تجعل الشخصية الإنطوائية منعزلة نوعا ما عن المجتمع و التفاعل فيه بالتاكيد تحتاج لمعاملة خاصة تساعدها في استثمار جهودها بطريقة تريحها.

الشخصية العصبية

أكدت الكثير من الدراسات الاجتماعية أن العصبية مهما تباينت مستوياتها هي حال من الجنون الموقت تعتري الانسان ومعها لا يتصرف بارادته العقلية بل يتصرف بارادته العاطفية على العكس من الإنسان في حالته الطبيعية حيث يكون العقل هو المتحكم والمسيطر على جميع الانفعالات العاطفيةومن هذا المدخل يذهب اكثر علماء الاجتماع للتصريح بانه لا يوجد حد فاصل بين العاقل والمجنون حيث كثير من العقلاء قد يمرون بحالات من الجنون المؤقت «العصبية»،
والشخص العصبي نراه باللاشعور لا يقبل اي رأي يعارضه او حتى يجادله او يناقشه ويكون دائما متمسكا برأيه .

الشخصية الاجتماعية

بشكل بسيط هي الشخصية التي تتمتع بالصفات التي تجعلها محبوبة أو غير مرفوضة على الأقل من قبل الآخرين وحتما هذه الصفات التي ستجعلنا مقبولين لا بد أن تكون صفاتا جميلة ..فلو تعرفنا على أحدهم ورأيناه قليل المخالطة للناس وفي ذات الوقت نجده صاحب ابتسامة عفوية ، متواضع ، يصغي لك ، ينتقي عباراته ، مرِن ، ليّن إلى آخره من الصفات الجميلة ولو كان نادر المخالطة فإنه حتما شخصية اجتماعية لأن مثل هذه الشخصية المجتمع يرغب بتواجدها ويحب الجلوس إليها ويستمتع بقربها اذا هي شخصية اجتماعية.

الشخصية الجذابة

تتسم هذذه الشخصية بمجموعة من الصفات تجعلها دائما محط الانظار و الاهتمام في وقت او مكان بسبب امتلاكها للثقة بالنفس حيث تعتبر الثقة بالنفس واحدة من أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها كل إنسان وببساطة الثقة بالنفس تعني الجاذبية المطلقة، فإذا كنت صاحب شخصية مترددة حاول تعزيز ثقتك بنفسك.

أيضا الإيجابية تعتبر من أهم صفات الشخصية الجذابة حيث أن الشخص المتشائم غير محبوب، حاول أن تكون متفائل وتأكد أن المشاعر الإيجابية معدية وهي قادرة على بث روحٍ من الترابط والألفة بين الآخرين لذا حاولي قدر الإمكان أن تكوني إنسانة متفائلٌة.

الشخصية الحساسة

هي شخصية تتمتع بمشاعر مبالغ فيها تجاه بعض الأشخاص أو الأحداث ولكن من صفات هذه الشخصية انها سريعة الغضب واكثر عرضة للتعرض للاكتئاب وحالات الحزن الشديد لما يفعله من سوء الظن ومحاولة لفهم كل تصرفات وافعال الغير بشكل خاطئ ومبالغ فيه من الاهانة وذلك يكون غير صحيح .

معرفة شخصيتك عن طريق الاسئلة

في هذا البرنامج إختبرات تحديد نوع وعيوب الشخصية يقوم بتحلل شخصيتك من خلال الاجابة على مجموعة من الاسئلة من خلال رؤية الصورة المعروضة امامك  والإجابة عليها تكون واحدة من عدة اختيارات ، ولا يوجد اجابة صحيحة وخاطئة ، حيث أن أي اجابة تختارها لها تحليلاً خاصاً من جوانب شخصيتك ، ومثال بعض هذه الأسئلة الآتي :

  • ما ردة فعلك عند رؤية الظاهرة التي في الصورة
  • 1- الشعور بالانفصال النفسي … 2- الشعور بالشك و الحيرة .. و العديد من الخيارات.
  • ما ردة فعلك عن رؤية المراة التي في الصورة
  • 1- تود التحدث اليها .. 2- الشعور الغثيان .. فضول من هي ؟

رابط تنزيل برنامج اختبار تحليل الشخصية الحقيقي

إضغط هنا للتحميل

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -